زراعة الفيوم دورة تدريبية علي استخدام أجهزة التابلت وماكينة صرف الأسمدة بالجمعيات الزراعيه
فاطمه رمضان
قال الاستاذ الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم فى إطار خطة الدولة لميكنة الحيازات الزراعية على مستوى الجمهورية وبناء على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
عقدت إدارة الخدمات بالمديرية بقيادة المهندس نصر محمود مدير عام إدارة الخدمات بتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية بعمل اول يوم تدريب نظرى لمديرى الجمعيات الزراعية بمركز الفيوم والاصلاح الزراعي على استخدام أجهزة التابلت وماكينة صرف الأسمدة بالجمعيات الزراعيه بمقر قاعة الإرشاد الزراعي بالمديرية
بحضور المهندس محسن معبد حسن مسئول منظومة كارت الفلاح بمديرية الزراعة والمهندس مصطفى عبد الظاهر مدير عام الإرشاد الزراعي بالمديرية وذلك بمقر قاعة الارشاد الزراعى بالمديريه
افتتح وكيل الوزارة اول ايام التدريب بكلمة ترحيب بالساده الحضور ثم تحدث عن أهمية كارت الفلاح بالنسبة للمزارعين
كارت الفلاح يتم استخدامه فى صرف الدعم النقدى لأصحاب الأراضى الذين يطبقون السياسة الزراعية للدولة.
كما أن الكارت يتم استخدامه أيضا لصرف الوقود الذى يحتاجه الفلاح فى زراعة الأراضى والذى حصل عليها من محطات الوقود والتي تختص في ذلك منظومة الالكترونية لتوزيع المنتجات البترولية.
وايضا الكارت يساعد الفلاح في صرف الدعم الذى يتمثل في مستلزمات الإنتاج والأسمدة والتي تتم من قبل الدولة.
وكذلك يساعد كارت الفلاح فى تيسير عملية صرف القروض للفلاح وسداد السلف الزراعية، وأيضا يستخدم كبطاقة مسبقة الدفع للخدمات التى يقدمها مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى.
وبعد ذلك قام باعداد التدريب الأستاذ احمد ضياء الدين مندوب شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية فرع الفيوم
وبعدعملية التدريب طبقا للخطه المعده لذلك



